أخر الاخبار

ابنة السفير | وعقد الشراكة مع شاهد نت Sefirin Kizi



ابنة السفير | وعقد الشراكة مع شاهد نت Sefirin Kizi




طبعاً في البداية كل عمل سينمائي يتكون من فريق عمل كبير ويكون كالاتي:

1-      مؤلفين للقصة أو للعمل.
2-      طاقم التمثيل.
3-      شركة للإنتاج.
4-      المخرجين.
كل هذا الفريق الكبير يبذلون جهداً كبيراً حتى يكون هذا العمل جاهزاً على أرض الواقع والأهم من ذلك أن يكون العمل الذي سيقدمونه للمشاهد ناجح ومُبهر، وهذا يتطلب جهد ومال ووقت، ولكنهم في المقابل يريدون أن يكون لهذا العمل نجاج وصيت كبيرين والأهم من ذلك أن تكون إيراداته المالية كبيرة.
وهنا لن تكون الإيرادات المالية كبيرة إلا في حال كانت فكرة العمل جديدة وملهمة وتكون الأحداث أكثر اثارة وتشويق للمشاهد الكريم الذي يكون هو مصدر الربح الأول بالإضافة الى بعض المصادر الأخرى.

اسباب عقد الشراكة بين شاهد نت وابنة السفير:


1-      السبب الأول (شراء حقوق العرض )


 قام موقع شاهد نت والتابع لمجموعة قنوات mbc بشراء حقوق عرض المسلسل حصرياً للمشاهد العربي وذلك من الشركة التركية المنتجة للمسلسل وهي شركة الإنتاج الرائدة في تركيا Dogus Digital.
هنا فقد تم حظر المسلسل في منصة اليوتيوب بحسب طلب الشركة سواءً كان مترجم أو مدبلج إلى اللغة العربية مع العلم بأنه قد تم دبلجة جميع حلقات المسلسل إلى اللغة العربية باللهجة الشامية من قبل موقع شاهد نت، وبالفعل تم حظر المسلسل في 25 بلداً و يتعذر تشغيل الحلقات في اليوتيوب وذلك في البلدان التالية: الأردن, الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, السودان, الصومال, الضفة الغربية, العراق, الكويت, ألمانيا, المغرب, المملكة العربية السعودية, تركيا, تشاد, تونس, جنوب السودان, جيبوتي, سوريا, عُمان, فرنسا, قطر, لبنان, ليبيا, مصر, موريتانيا.

2-      السبب الثاني (تحقيق الدخل من خلال العرض)


يكون شراء حقوق عرض المسلسل من قبل موقع شاهد نت له فائدة كبيرة على مالك هذا الموقع حيث أن غالبية محبي المسلسل والذين يرغبون بمشاهدة المسلسل مدبلجاً للغة العربية سيتوجهون مباشرةً الى موقع شاهد نت لمشاهدة الحلقات وهنا يكون موقع شاهد نت يحصل على أرباح كبيرة من خلال الإعلانات التي يتم عرضها وبشكل اجباري خلال مشاهدة الحلقات وهذا بدوره يعود بالفائدة على زيادة أرباح الموقع.

3-      السبب الثالث (أهمية ومكانة العمل الدرامي)


مسلسل الحب والرومانسية "ابنة السفير" يعتبر قنبلة أعمال الدراما التركية، وذلك بعد مسلسل "العشق الفاخر" وهنا فقد بدأت القناة التركية بعرض أولى حلقاته وحققت الحلقة الأولى مشاهدات كبيرة جداً وكان لها صيت كبير بين المتابعين في منصات التواصل الاجتماعي.

وهنا فإنه لا يمكن لأصحاب القنوات في منصة اليوتيوب برفع ابنة السفير لأنه يتم حضرها وكذلك يتم عمل بلاغات على قنواتهم من قبل مالكي حقوق الطبع والنشر، وتكون الطريقة الوحيدة لمشاهدة حلقات المسلسل هي عبر التوجه الى موقع شاهد نت.




نتمنى أن نكون قد وقفنا في نقل المعلومات بشكل جيد.
اترك لنا تعليقك ورآيك أو استفسارأخر بخصوص انطباعك عن هذا الموضوع في قسم التعليقات ادناه وسنقوم بالرد عليها في اقرب وقت ممكن
وشكراً.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-